22.2.11

تحيّةٌ فخرٍ واعتزاز بكم يا أحفاد عمر المختار~

اليوم السادس في الثورة الليبيّة المباركة، والأسبوع الثالث تقريبا للثورة اليمنيّة..

شلال الدماء في ليبيا لم يتوقّف، لكن أظنّ أنه سيتوقّف قريبا إن شاء الله، (وسأعلّق علم ليبيا مكان علامة السؤال في الأعلى!) بعد "إنخلاع" رقبة مجنون العرب، الموهون والذي يظنّ أنّ عرشه لن يزول .. لا أحد يتصوّر كم أتبنى نظريّة "شحوطة الحكّام" على وجوههم في شوارع عواصمهم .. واليوم سأضيف لنظريّتي هذه "سيف الإسلام" إبن معمّر القذافي .. والذي اسأل الله أن يرينا فيه يوما أسودا قريبا غير بعيد .. أريد أن أسميه "عارٌ على الإسلام" وليس سيفه، فالإسلامُ بريءٌ كلّ البراءة من أمثاله وحثالاته ..

أعجبتني نظريّة أحد الإعلاميين الليبين بأنّ الشعب يدفع ثمن روحه بدالّةٍ طرديّة مع سنين حكم الرئيس، بمعنى أنّه كلّما زادت فترة حكم الرئيس، زاد شلّال الدماء بين الشعوب، فهذا بن علي صاحب ال23 عاما في الحكم كان عدد ضحاياه أقل من ضحايا نظام مبارك صاحب ال30 عام، وهذا مبارك يبدو أنّ عدد ضحاياه أقل من ضحايا مجنون ليبيا صاحب ال41 عاما!!

رحمَ الله شهداء الثورات، في ليبيا واليمن والبحرين ومصر والجزائر وتونس وفي كلّ مكان .. واسأل الله أن يبدلهم بجنّاتٍ خيرٍ من هذه التي في الدنيا، إنّه القادر على ذالك ومولاه

نحنُ معكم يا أحفاد عمر المختار، لا نملكُ سوى الدعاء ..

اللهم أصلح الحال .. دعواتكم لإخوانكم

17.2.11

محمّد بشّار .. مش معقول!

بسم الله الرحمن الرحيم

بعيدا عن السياسة والأوضاع المتراكمة في الشرق الأوسط .. سأطرحُ اليوم موضوعاً جديداً، قد يهمّ قرّائي الأعزاء .. ^^

محمّد بشّار، أحد نجوم قناة طيور الجنّة،  غنيٌ عن التعريف .. وأكبر من أن أسردُ من هو وكيف ولماذا!
محمّد بشّار، الظاهرة الفنيّة الجديدة، والتي أدعي أنّها لن تتكرر ثانية..!
ربّما سيشكّل محمّد بشار في السنوات المقبلة النجم الألمع على مستوى الإنشاد، وذالك بفضل أداءه الرفيع وصوته الرخيم، والذي أدّعي أيضاً أنه قد أحدث إنقلابا وعصرا جديدا في عالم النشيد الإسلامي ولمتابعيه ..!
إن كان الفنّان كاظم الساهر قد لُقّب بقيصر الغناء لعذوبة صوته، وإن كان للنشيد إمبراطوراً، ومنشدا متفائلاً، فاسمحوا لي بأن أتوّج محمّد بشار -ولأولّ مرّة- كـ "قيصر الأنشودة" ..!
ربّما يدين محمّد للأستاذ محمّد الغرابلي صاحب مؤسسة "الغرابلي" للإنتاج الفنّي الكثير.. كيف لا وهو الذي اكتشفه ودعم مسيرته الفنيّة بقوّة، وحرّك له كافّة الوسائل ليغدو نجما لامعاً كما نراه اليوم .. في إحدى المقابلات، قرأتُ أنّ محمّد بشار كان ينوي دخول أحد برامج مواهب الغناء الماجنة المعروفة، ليبدأ مشواره الفني من هناك، لا لشيء، إنّما لقلّة البرامج الإسلاميّة التي تعنى بهذه الأمور على الأغلب في ذاك الوقت على الأقل، لكن إكتشاف الأستاذ محمّد الغرابلي حال بينه وبين ذالك، وتبنى هذه الموهبة الشابة وأقحمها إلى أجوائنا الإنشاديّة، وغدا اليوم ما غدا، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال: ( من تركَ شيئا لله عوّضه الله خيراً منه) ..
عُمر محمّد بشار الفنّي لا يتجاوز الـ 6-7 سنوات .. وهو عُمرٌ قصير إذا ما قارنّاه بكافة النجوم في الوسطين الفنيين، لكن ربّما تطغى إنجازاته وأعماله على هذا الأمر، وربّما ذلل هذا العمر القصير وأضاف له عدّة سنواتٍ أخرى بفضل صوته العذب وجهوده غير المنقطعة ..
أظنّ أن قناة الجنّة كانت السبب الأول لإنتشار إسمه بهذه القوّة وهذا الرواج، لكن أظنّ أيضا أن النجاح سيكون حليفه عاجلاً أم آجلاً، وحقاً هم محظوظون بإحتواء هذه القيمة الفنيّة بين سطورهم،،
تابعت محمّد منذ أن كان في فرقة اليرموك، قبل ظهور طيور الجنّة، توقعتُ له مستقبلا كبيرا بالرغم من شحّ الإصدارات التي كانت في تلك الفترة، فمن يملك أداءا راقياً وحبّا للفن، سيعاضده الفنّ يوما .. أنا متأكد من هذا!
في إحدى الجلسات التي كنّا فيها مع فضيلة الشيخ رائد صلاح، كان محمّد بشار ينشد وقتها على طيور الجنّة، فابتسم الشيخ وقال، أحبّ هذا المنشد :)


                                                  محمّد بشار برفقة المايسترو يزن نُسيبة


أظنّ أنّ الفنّ الإسلامي بدأ بالسمو رويداُ رويداً، وباتت أسماء نجومنا تضاهي العلياء في سمائها، وبدأت بيارقُ النجاح ترفرفُ عاليا في فضاءات الفنون الإسلاميّة .. وجودُ شبابٍ كمحمّد بشّار، ويزن نسيبة، وأحمد خالد، وعمر الصعيدي ,عبد القادر زين الدين وغيرهم وغيرهم، ما هي إلّا بداياتٌ للرقي، بعيدا عن الترف والمجون، وبعيدا عن التكلّفِ والإبتذال .. وحقاً لا بدّ لي أن أفخر أنني أنتمي لهذا الوسط الإنشادي، وأشاركهم هذه الرسالة بكلّ ما أوتيت من قوة ..

وتحيّة أيضا لمتابعي الفنّ الإسلامي لتميّزهم في إنتقاءِ ما يتابعون، وريادتهم في صناعة نجومهم

قبل أن أنهي، أحبّ أن أشارككم بجديد محمّد بشار على قناة طيور الجنة 2، بالمناسبة لا بدّ لنا من أن نهنئهم بافتتاح القناة الثانية وأن تكون بيرقا آخر في سماءِ الفنّ الهادف .. شاغل بالك .. :)





                                    تعليقاتكم وتعقيباتكم ")

15.2.11

سيّدي يا رسول الله ~

اليوم ذكرى المولد النبوي، لا أجد الكلمات التي قد تفي ولو نفساً واحدا مما قد اختلج روح النبيّ يوما، ولن أجدَ ما أكتبه في سبيلِ أن أعبّر ولو بشكلٍ عابر عما يختلجني من مشاعرِ شوقٍ لأفضل ما خُلق على وجه هذه البسيطة ..
ربّما أستطيع أن أتعهّد لروحِ النبيّ بأن نحملَ رسالته التي قد جاء بها، وربّما عليّ أيضا أن أعترف بتقصيري الشديد تجاهه وإتجاه رسالته .. إلّا أنني أشتاقه، وأشتاق لرائحة عينيه التي ما تزال تفيض علينا مسكا وبلسما في كلّ يوم..
أشتاقُ لحضنه الكبير، وأحنّ لملامسة لحيته التي أرّقت صحابته الأخيار يوما..
رسول الله .. قلوبنا تحجّ إليكَ كلّ يومٍ تشتاقُ لسيّدها، وأفئدتنا تتلوّعُ مراراً لحرّ ملاقاتك ..
اللهم صلّ وسلّم على نبيّك النبيّ الأمي .. وأجمعنا به عند حوضِ الكوثر يا أكرم الأكرمين ..
أطمحُ لأن آتي يوم القيامة، ووجه النبيّ يفخرُ بأننا كنّا يوما من أمّته وأتباعه، يعرّفنا على أصحابه ويقول لهم: هؤلاء من حملوا رسالتي في آخر الزمان..!

أكثروا من الصلاة والسلام على رسول الله .. أترككم مع يحيى حوّى .. وأنوارُ أحمد






13.2.11

لقد فعلها الشعب المصري ~

بسم الله الرحمن الرحيم




ربّما الآن نستطيع أن نعود تدريجيّا إلى حياتنا الطبيعية، خاصة بعد "خلع" المستر حسني مبارك ^^

تحيّة إلى أهلنا في مصر العربيّة، تحيّة إلى الأبطال المرابطين في ميدان التحرير .. إلى جميع من ساهم ولو بكلمة من شأنها أن ترفع من همّة الشباب الغيور هُناك ..
اليوم مصر ستدخل مرحلة جديدة وبرؤية مختلفة في عصرها، والآن أيضا سيتغيّر الشرق الأوسط برمّته،
الأيام القادمة ستكون صعبة المِراس، فإزالة فرعون الذي حكم أم الدنيا، ما كان سوى عقبةٍ كبيرة، والعواقب الكُبرى آتية ..
آن لعجلة التاريخ أن تتحرك بعد توقّفت قرنا كاملا وأكثر، وآن لنا أن نعيد أمجادنا. أمجادُنا لن تعود بسهولة، بواسطة كلمات وخطابات في الهواء، يجب أن تراق بعد الكثير من الدماء حتى نسمو ويسمو الوطنُ معنا ..

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أحبّ أن أشارك إخواني في مِصر ليس بتصميمٍ كالعادة ^^
سأشاركُ بـ "ريميكس" بسيط كنتُ قد أعددته .. أرجو أن ينال إعجابكم


*الشغل كان ع السريع، لذالك شوي شوي علينا ^^
* العمل يحتوي على موسيقى.
*أحبّ الإنتقادات البنّاءة.

11.2.11

ما تختشي بئاااا >> كوميديا مصريّة لوول

في الأمسِ طلّ علينا "حُسني" ومثل ما بقلوها "أجت تطل .. غلبت الكًل"  


سيادته أعلن عن تمسّكه بإرادة الشعب بأن يحافظ على النظام، وأسف كلّ الأسف على الضحايا الذين قُتلوا بدم بارد على يد (أبصر مين) سيادته لسا مش عارف مين السبب 

بس متخفوش سيادته وعدنا وعِد شرف أنه يلاحق "المجرمين" وأنتو عارفين بقا لمّا الريّس بوعد


كمان صرّح سيادته أنه مش حيترّشّح للدورة الجاي لرئاسة الجمهوريّة للأسف .. تكرّما منّه أنه يعطي الفرصة للشباب > كبير من يوم يومك يا سيادة الريّس


سيادة الرئيس حيكون سدّ منيع بوجه كلّ اللي بقايضوا على مصر، وهدد أنه ما حدا يتدخل بالشؤون المصريّة لأنّه سيادته بعرف شو بعمل، ومش بحاجة لأرودغان أو أي شخص تاني .. سيادته بعرف إيه محتاج الشعب المصري والمواطن الفرد، طبعا كل هاد نابع من حبّه وعطاءه المتواصل للبلد على مدّة الثلاثين عام > كبييير

سيادته مش حينفّذ رأي "الأقليّة" اللي متظاهرين بميدان التحرير بأنّه يتنحّى عن منصبه، لأنه خايف ع البلد من السرقات اللي ممكن حتحصل لو هوّا مكنش في الحكم .. يعني الإخوان عايزين ينهبوا البلد وهوّا مش حيسمح لحد يستغل ثروات مصر غير المصريين ..... وحيضّحي بالغالي والنفيس في سبيل منع الفساد> مش بئلكو كبييير

سيادته فخور فينا معشر الشباب لغيرتنا على مصر وإقتصاد مصر .. يقبر قلوبنا شو أنّه كبير (قبر قلوبنا وخلّص )

من هُنا نطالب بحقوق الريّس،
بسبب أنه الشعب يريد إسقاطه، فنطالب له بشعب تاني يغدر يفهمه ويفهم تطلعاته بإصلاحات البلد



فعلا أنا مش فاهم الشعب شو بدّو أحسن من هيك ريّس بصرف من "مرتّبه الخاص" لحتى يرضيهم .. فعلا مش فاهم شو الشعب بدّه أكثر من هيك ()


 

وندعو المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان بأنه ياخد حق الريّس من اللي تسببه بالفتنة بين الشعب وأولهم قناة الجزيرة اللي بتحرّض على إسقاط النظام، ودعوة لمحاكمة "شركات الكنادر" اللي إنرفعت "بوجه" سيادة الريّس بعد خطابه بحجّة دعم الإرهاب والتحريض على النظام ونطالب بإنزال أقصى العقوبات بجميع المذكورين (واللي مش مذكورين)


يسقط الشعب ويعيش النظام



-----
* اليوم الـ 18 في ثورتنا المباركة.
* تبدأ اليوم جمعة الغضب في اليمن السعيد.


8.2.11

مش هنمشي قبل ما يمشي!



اليوم الخامس عشر ..

لا تعب
لا نوم
لا راحة
لا ترفيه
قبل السمو
بالوطن
من أجل
الوطن!


ثارت أرض الكنانة سجّل يا زمان
أترككم مع رائعة مراد الزغاري :)



اللهمّ أمدّهم بمددٍ من عندكَ يا أرحم الراحمين

مش هنمشي قبل ما يمشي!



7.2.11

شهداء الثورة ... إصرارٌ على استمرار النضال ~




تدخلُ مصرٌ الآن يومها الرابع عشر في الثورة الشعبيّة التي أطلقعا أحرار مصر الأبيّة ..

حتى الآن لم نُفلِح بإطاحة الأخطبوط عن عرشه المرجاني .. لكن أظنّ أن مرور الأيام يأتي لصالحنا ولصالح ثورتنا العظيمة ..

المفاوضات مع سليمان بائت بالفشل لأنّه وحكومته فاقدة الشرعيّة ترفض فكرة الإستجابة للمطالب بعد أن تراكمت عليها طبقة ضخمة من الأدران والسرقات والرشاوى

قلوبنا معكم آل مصر .. سنحاول أن نتظاهر معكم من هنا .. من المدوّنات .. من الشبكة العنكبوتيّة والمواقع الإجتماعيّة والتي كانت يوما هي السبب الأول لظهوركم بهذه القوّة في الشوارع ..

بدأتُ أشعر حرقة الشعوب على المسجد الأقصى، بعد أن فقدوا السلطة على أنفسهم وباتوا تِباعاً مرغمين للتفرّج على ما يدور هُنا دون أن يستطيعوا أن يقدّموا يد العون .. كان الله بعونِ أمّتنا الإسلامية

-------------------------------------------------------------------------------

ولشهدائنا لهم علينا حقّ


سأعرض الآن صور الشهداء الذين سقطوا في ثورة 25 يناير .. ثورتنا الشعبية .. سقطوا من أجل إرتفاع اسم الكرامة عاليا ..
لقد ناموا إلى الأبد حتى نحيى نحنُ على ربوع هذا الوطن المسلوب، أغمضوا عيونهم قبل أن يشاهدوا الوطن الذي أفنى الشعب عمره في ظلّ اغتصاب خيراته ونِعمِه، إن العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن، وإنّا لفراقكم لمحزونون ..
عهدا منّا أن نكمل ما بدأتم به، فأما أن يرحل النظام وتبقى مصر، أو نرحل كلّنا

الفاتحة على أرواح الشهداء




كلّ التحيّة والتقدير لشباب مصر الأبيّ


6.2.11

أحد الشهداء



اليوم يبدأ أسبوع الصمود عند إخواننا المصريين .. والذي بدايته في "أحد الشهداء" كما يطلقون عليه ..

يشهد ميدان التحرير الآن شدّ الرحال اليه من مختلف أنحاء مصر .. والجميع يحمل معه غطاءات ومختلف الأطعمة إستعدادا لأسبوع كاملٍ من الرباط، ثمّ سيصلّون صلاة الجنازة وقدّاس الأحد على أرواح الشهداء الذين سقطوا ليرتفع أسم هذا الوطن ..
تعالوا ندعوا الله أن يثبّتهم على ما هم عليه، وأن يأجرهم في ممشاهم ومبيتهم وجهادهم وصمودهم

اللهم وسخّر لهم غطاءاً من عِندكَ يا أكرم الأكرمين، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد،

اللهم احقن دماء المسلمين، وأطِح بالطاغية عن عرشه يا أكرم الأكرمين


قلوبنا معكم يا آل مصر، من المؤسف أننا لا نملك أن نقدّم لكم سوى الكلمات والحروف .. لكن اسأل الله أن تمنحكم القوّة والعزم

دعواتكم لإخوانكم في هذا اليوم

5.2.11

سيادة الرئيس ... كفاية بئا .. تخنتها أوي .. متختشي!!

لا أدري حتى متى سيبقى سيادة المخلوع على كرسيّة المهترئ!

ضجرتُ بالوقاحة التي أغرقته، وبقلّة إحترامه لنفسه خصوصا بعد خروج الملايين "المملينة" تطالبُ "بإنقلاعه" خارج مصر..

سيدي المخلوع مبارك .. الله لا يباركلك وين ما اتجهت .. وإن شاء الله ربنا بباركلك بأكم "شَحْوَطَة" ع وجهك بالقاهرة!

أدعو الله بأن "تتشحوط" في شوارع القاهرة، وأن نعلّق مشنقتك ثمّ ندوس ناصيتك "بالصرامي" حتى يتعلّم أشقائكَ الحكّام أنّ هذا جزاءُ من يتلاعبُ بالشعوب ...


أعتذر منكم على الألفاظ السوقيّة .. "بس مبارك ما عاد ينطاق" !

4.2.11

جمعة الرحيل~

جمعة الرحيل، ستبدأ اليوم في مصر الشقيق!

كان الله في عونِ إخواننا في مصر اليوم بالذات،
اسأل الله أن يثبّتهم ويشدّ من أيديهم .. واسأله تعالى حقناً للدماء، ونصرا قريبا إن شاء الله

أتمنى أن أعود اليوم في المساء وأكتب "فعلتها مصر!"

قلبوبنا معكم يا آل مصر، كنتُ أتمنى أن أحاشر معكم بجسدي لا بكلماتي، لكن ربّما إن كانت الحروف مهنّدة، فلن تُقتل الكلمات

اللهم نسأل نصرا عزيزا من عندك إنّك على كلّ شيءٍ قدير
إدعوا لإخوانكم بنصرٍ قريب

والحمد لله ربّ العالمين








[ الشعب يريد، إسقاط النظام ]