12.5.12

حملة إضراب فيسبوكي 2 !

بسم الله الرحمن الرّحيم


بعدَ نجاحِ الحملةِ الأولى من الإضراب الفيسبوكي، والتي لاقت سيطاً منقطعَ النّظير لم أتوقّعه بهذه القوّة، وبعدَ أن كثرت الأصواتُ مطالبةً بإعادة الكرّة مرّةً أخرى.. ها نحنُ نبدأ حملة إضرابنا عن جهلنا بأنفسنا من جديد وبروحٍ مختلفة.
 تستطيعون مشاهدة تدوينة "إضرابنا الفيسبوكي المدوّي" والذي تناقلته مختلف وسائل الإعلام المحليّة .


أنا على يقينٍ تامّ أن جميع من شاركوا في المرّة الأولى سيشاركوننا مجدداً، وسيضاف عددٌ جديدٌ لا بأسَ به إن شاء الله. لذلك سأقومُ بتقسيم المضربين إلى قسمين. قسم المضربين للمرّة الثّانية والذي سيستمرّ إضرابهم فيه خمسة أيام، أما من كانت هذه تجربته الأولى فيستطيع إتمام ثلاثة أيّام فقط. طبعا المضربين للمرّة الثانية سأتساهل قليلاً معكم وأمنحكم فرصّة الإضراب ثلاثة أيام لمن سيعجز عن إتمام الخمسة أيّام (وقولوا عنّي عاطل)

سيبدأ الإضراب صباح غدٍ الأحد، تنتهي المجموعة الأولى يوم الثلاثاء أي منذ التاريخ 13.5 وحتّى 16.5 ـ والمجموعة الثّانية من تاريخ 13.5 وحتى تاريخ 18.5 (تنتهي الأيّام عند دقّات السّاعة 00:00)

سأفتتح تدوينة يوم الثلاثاء مساءاً لتسجيل حضوركم، بمعنى من قام بإضراب ثلاثة أيّام فهو ملزم بكتابة تسجيل حضوره، ماذا فعل خلال الثلاثة أيّام، بماذا استعاض عن الفيسبوك، وماذا كان شعوره (تسجيل الحضور يتمّ من المجموعتين) .. وسأفتتح تدوينة يوم الخميس لمنّ أتمّ خمسة أيّام ليسجّل لنا حضوره وشعوره في الخمسة أيّام.


هذه المرّة ستكونُ هناك 3 أهداف والتي سنصل إليها في الثلاثة/ خمسة أيّام من الإضراب، أرجو التقيّد التّام بها. التقيّد مهمّ لأننا نسعى لتطوير وصقل أنفسنا، لذلك لا بدّ من التعاون الجماعي للوصول إلى ذلك:
1) سنعمل على تذويت الإستيقاظ باكراً وبدأ النّهار بساعات مبكّرة. تبدأ منذ السّاعة ال4:30 فجراً. طبعا خلال هذه السّاعات تستطيع إنجاز وظائفكَ المؤجلة، الدراسة، قراءة القرآن، قراءة الكتب المختلفة، المشي والرّياضة وغيرها من الأمور.
2) الصّلاة في وقتها- وكانت هذه الإضافة من تجربة الإضراب الأولى، والتي أشاد بها معظم المشتركين
3)العمل على تفعيل دوركَ الإجتماعي- كانت إحدى فوائد الحملة الأولى هو نزولي إلى الشّارع ومجالسة أصدقائي القدامى، عامّة النّاس وغيرهم. صراحةً استطعت أن ألمسَ الكثيرَ من مناطق الجهل الموجودة عندَ الكثيرين والبدء بتصحيحها وضبطها قدرَ الإمكان والتي كان الفيسبوك يمنعني منها!

أظنّ بأنّ هذه من أهمّ النقاط التي سنعملُ على تحسينها هذه المرّة فأرجو أن تلتزموا بها جميعا. بالإضافة لذلك، أرجو ممن كانت هذه تجربته الأولى أن يزور هذه التدوينة: (طُرق وهدايا للمضربين) والتي فيها طرق ومواقع مختلفة للإستفادة من الوقت أيّام الإضراب حتّى يتسنّى لكم تطوير ذاتكم والتّغلب على وقت الفراغ الذي سينجم عن ترككم للفيسبوك.


* من أراد المشاركة أرجو أن يكتب لي مشاركته هُنا وليس فقط على الفيسبوك (ضروري)

* أرجو أن ترفقوا إيملاتكم حتّى يتسنّى لي إرسال تدوينة تسجيل الحضور لكم (ضروري جداً لإنجاح الإضراب) .. أو بإمكانكم تشغيل خاصيّة الRSS والتي تمكّنكم من الحصول على جديد المدوّنة تلقائيّاً إلى بريدكم الإلكتروني. ستجدون في يمين المدوّنة إعلاناً كهذا قوموا بالضغط عليه وتسجيل بريدكم الإلكتروني فقط (دقيقة واحدة):
 * أرجو مشاركة التدوينة مع أصدقائكم
* لا تنسوني من صالح دعائكم



في إنتظاركم
يكتبها بكم،،
عُمر أبو صيام

هناك 16 تعليقًا:

maymona siam يقول...

انا بمشيئة االله مع المجموعتين يعني الاحد والثلاثاء^ـ^!

Ola يقول...

احببتٌ فكرة تحديد الاهداف..
بذلك يكون اضرابُنا اكثر تنسيقًا وانجع..

من المشاركين ان شاء الله :)

شُكرًا لك !

جبارين شهرات يقول...

الاهداف رائعة عمر :)
للمرة الثانية على التوالي ان شاء الله

محمد ابراهيم كبها يقول...

إن شاء الله .. هذه المرّة سأحاول جاهدا أن أشارك في الاضراب ..
بوركت على الفكرة ..

لميس وتد يقول...

ان شاء من المشاركين :)

لميس وتد يقول...

ان شاء الله من المشاركين* :)

زينب يقول...

السلام عليكم ...

اعجبتني الفكرة :)

استطيع ان اشترك معكم ، من 14.5 الي 18.5 :|

بارك الله فيك

إيمان وتد يقول...

معكم للمرّة الثانية ان شاء الله :")

بوركَت الهمم ،

[ عُمر أبو صيام ] يقول...

مرحبا بكم جميعا .. سيبدأ بعدَ قليل إضرابنا بشكل حقيقي .. أتمنّى لكم أوقاتاً ممتعة :)

اسوة وتد يقول...

تمت عملية اغلاق الفيسبوك بنجاح :)

ايهام وتد يقول...

انا مضربة، بدون اغلاق حسابي بس :)

\\

3 ايام او 5 حسب الهمة،
للأسف اني بس هسا قريت المدونة .. مش عارفة كيف رح التزم بالقومة بدري !

والاضراب اجا بوقتو .. :-]

والله ولي التوفيق D:

Anonyme يقول...

خمسة أيام:( سأحاول بإذن الله.

غير معرف يقول...

شو رايكم بـ فكرة،

ساعة فيسبوك واحدة باليوم !

يعني .. بنضرب 3 ايام بنعمل كثير انجازات .. بعدها بنرجع ندمن ! بننفطمش

[ عُمر أبو صيام ] يقول...

مرحبا بالجميع مجددا :)
الأخت إيهام، ما المقصود بالإضراب دون إغلاق الفيسبوك؟ أظن أن نتائج الفكرة غير مضمونة ذلك أنك في حال شعرت بالفراغ لأكثر من مرة فإنك سوف تهرعين إلى الفيسبوك، وقوة الإضراب هنا.. كيف تستغلين الوقت الفائض هذا..

الأخ صاحب فكرة ساعة إضراب.. لم أفهم الفكرة، هلا وضحتها؟ :)

إيهام وتد يقول...

قمة التحدي :-)

عندي طريقة "بتحرّم" علي دخول الفيسبوك خلال الاضراب !

غير معرف يقول...

بعد ثلاثة ايام من الاضراب ظننتً أنني عند إنتهاء الاضراب لن اتزحزح عن شاشة الحاسوب لأيام لكنني بصراحة لم اعد استطيع قضاء اكثر من 10 دقائق متواصلة في موقع التواصل الاجتماعي(فيس بوك).
انا من الاشخاص الذين استفادوا بشكل ممتاز من الاضراب بل هنالك اشياء جذرية تغيرت بي مثلاً عًدت أُطالع الكتب قبل النوم. وأهُنئُكَ على الفكرة الرائعة.

هند زبيدات